في ديسمبر تنتهي كل الأحلام



في ديسمبر تنتهي كل الأحلام ..........يبدو أن الكاتبه اثير عبد الله كان علي صوابِ عندما إختارت ذلك الأسم كعنوان لروايتها .......يبدو حقاً أنه في ديسمبر تنتهي كل الاحلام ..........ربما كانت أحلاماً خاطئه لذلك كان أحقاً لها أن تنتهي .....حتي وإن كانت خاطئه فيحق لي أن علن الحداد علي كل ذكرياتي مع تلك الأحلام........أنتي أي...ها الأحلام سأفتقدكِ كثيرا .....سأفتقد تلك الإبتسامه التي تعبر ثغري كلما تذكرتُك.......سأتذكرك بين الحين والأخر .......لن أنساكِ فما بيننا كان عِشرهُ طويله وأيام ولقائات مع االسماء والقمر ......لقد كنتِ رقيقه كسحابه بيضاء ..مؤلمه في إفتقادك كل إفتقاد الحياه.........مازلت أتذكرك ........احبك.................لم أشأ يوما أن تنتهي .......ولكن ها قد أتي ديسمبر معه .......حاملاً معه كل النهايات.....لن أخونك حين أبحث عن أحلامِ أخري لا أريد خيانتك..........ولكنِ كيف لي البقاء بدون أحلام..تُبغاتني ..وأحزن من أجلها ....
لـِ إيمان على 

اولاد حارتنا

الرواية واقعية رمزية، تدور في أحد أحياء القاهرة كما هي معظم روايات نجيب محفوظ كـ الحرافيش وزقاق المدق وغيرها، وتبدأ بحكاية عزبة الجبلاوي الخاصة التي يملأها أولاده. تندلع حبكة السرد منذ ولادة أدهم ابن السمراء وتفضيل الجبلاوي له على بقية أبنائه، وتمرد ابنه إدريس الأمر الذي أدى إلى طرده من عزبة الجبلاوي لتبدأ رحلة معاناته.

ينجح إدريس في التسبب بطرد أدهم من العزبة، وتمضي رحلة الإنسان والشيطان في الخلق كما روتها الكتب السماوية، فيقتل ابن أدهم ابنه الآخر، ويتيه أبناؤه في الحارة، فتنشأ فيها أحياء ثلاثة، ويظهر منها أبطال ثلاثة يرمزون إلى أنبياء الديانات التوحيدية الثلاث، كما يظهر في عصور الحارة المحدثة شخص رابع هو العلم الذي سيقضي على الجبلاوي.

أخذ الكثيرون من الشيوخ ومن غيرهم على الرواية تجرؤها على تمثيل الخالق بالجبلاوي، وإعادتها تمثيل أسطورة الأديان السماوية من جديد في واقع آخر، ثم نحوها منحى متمرداً بالزعم أن العلم قادر على أن ينزع من الناس فكرة الله.

لكن محفوظ يخالف الكثيرين هذه الفكرة، فبعد أعماله المغرقة في الواقعية، (ربما) أراد أن ينظر بتسامح إلى الديانات الأخرى، وإلى قصة الخلق، وأراد التأمل في حال البشر منذ الخليقة، وآمالهم وتطلعاتهم إلى عزبة الجبلاوي، وسعيهم الممض نحو الوصول إليها بشتى الطرق.

لم يكن من المستغرب اتهام أولاد حارتنا بالكفر. لكن، انطلاقا من احترامه للمشاعر الدينية رفض محفوظ تفنيد فتوي الأزهر، المؤسسة الإسلاميةالعليا في البلاد التي منعت الكتاب، إذ اعتبر محفوظ أنه من غير الحكمة الدخول في صراع مع الأزهر حول مسألة ثانوية نسبيا، بينما قد سيحتاج إلى دعمه في وجه ما سمٌاه الشكل القروسطي الآخر للإسلام، أي الحركة الاصولية الناشئة.

تُرجمت الرواية إلى الإنجليزية والألمانية وبعض لغات أخرى، وقوبلت باحتفاء كبير.

فيما يلي قائمة بأسماء أهم شخصيات وأحداث الرواية وتفاسيرها القياسية بالاعتماد على التفسيرين الديني والنقدي لها:
الشخصية الكناية أو التفسير
الجبلاوي:: الله الخالق عز وجل، وذلك بسبب صفات الجبلاوي الأزلية، وأخذاً من الجَبْل (بتسكين الباء) أي الخلق.

البيت الكبير ::السماء أو العرش

عزبة الجبلاوي:: الجنة

الحارة:: الأرض أو الدنيا

قنديل:: جبريل، التشابه الواضح بين لفظ الاسمين، ينقل كلام الجبلاوي إلى بعض الناس، خصوصا ظهوره لقاسم ونقله تعليمات الجبلاوي.

أدهم:: آدم، التشابه الواضح بين لفظ الاسمين، وكون أدهم الابن الصغير المفضل للجبلاوي، ولادته من أم سمراء (التراب)، وواقعة طرده من البيت/الجنة.

إدريس:: إبليس، التشابه بين الاسمين، وفكرة تكبره وكراهيته لأدهم، وخروجه من زمرة الأبناء المفضلين بتمرده على أبيه.
جبل:: النبي موسى، مأخوذ من حديث القرآن عن حديث الله لموسى على جبل الطور، ومن تجلي الله للجبل.

رفاعة:: المسيح، ومن ذلك أن القرآن يذكر أنه لم يمت ولم يُصلب وإنما رُفع إلى السماء/أخذه الجبلاوي إلى بيته.

قاسم:: محمد، وذلك من كنية الرسول (أبي القاسم)، ومنه أنه جاء في حي كان يدعى حي الجرابيع فأعلى شأن قومه، وكان له أصحاب، وتزوج نساء كثيرات.
صادق:: أبو بكر الصديق، وذلك من اسمه وصحبته لقاسم، وخلافته له.
حسن:: على بن أبى طالب، وذلك من اسمه وقوّته وقرابته لقاسم.
عرفة:: عرفة من المعرفة أو العلم، وهو العلم في الرواية، فليس جبلياً، أو رفاعياً، أو قاسمياً/ ليس يهودياً، مسيحياً، أو مسلماً. وينسبه كل فريق إليهم، وهو قاتل الجبلاوي.
عواطف رمز الفضيلة، وهى زوجة عرفة التي فارقته بعدما سخّر قدراته في خدمة الظلم. وفى النهاية تم قتلها على يد فتوات الناظر.

تسبب العلم الحديث في الدمار
الحدث/ المكان رمزه
ولادة أدهم من أم سمراء:: خلق آدم من الطين.
تمرد إدريس:: تمرد إبليس على الله ورفضه السجود.
إطلاع أدهم على الحجرة حيث الوصية:: الأكل من الشجرة المحرمة.
قتل قدري لأخيه:: قصة قابيل وهابيل.
حديث جبل والجبلاوي:: حديث الله وموسى.
موت رفاعة والاختلاف فيه:: واقعة تعذيب المسيح والاختلاف بين المسيحية والإسلام حول صلبه من عدمه.
إتهام أتباع الرفاعى بالتسبب في الحريق ثم انتشار القتل:: إتهام نيرون المسيحيين بحرق روما قبل التنكيل بهم
تحول رفاق رفاعة إلى حكام ::تحول الإمبراطورية الرومانية إلى المسيحية على يد الإمبراطور قسطنطين.
تزوج قاسم من امرأة غنية أكبر منه بعشرين سنة::. تزوج الرسول من السيدة خديجة بنت خويلد
خروج قاسم من الحي:: الهجرة من مكة إلى المدينة.
المعركة الأولى بالنبابيت:: غزوة بدر.
وراثة صادق لقاسم:: خلافة أبي بكر للرسول محمد.
جهل نسب عرفة:: العلم لا جنسية له ولا دين.

موت الجبلاوي:: انحسار التمسك بالأديان لصالح العلم
(وقد كانت فكرة شائعة في هذا الوقت حيث اعتبر البعض ان العلم هو الدين الجديد)

تسمي كل حي من أحياء الحارة باسم الأبرز فيه الاختلاف بين أتباه الديانات التوحيدية الثلاث.

بدء بعض الاعلاميين فى تصدير فكرة العلمانية من جديد متخفية فى ثوب الدفاع عن الادب والفنون ان الاعمال الادبية والفنية تحاكم امام قاضيها الطبيعى وهو الناقد الادبى او الفنى فقط فاين موقف الدين من هذا
الاسلام لا يمنع الادب ولا الفنون ولكن لكل شئ حدود ويكفينا ازهرنا منارتنا حكم بيننا وهو من منع هذه الرواية حين كان ضمير الازهر يقظا

هل أنت كاتب ؟


أَنْ تُبدِع في الكتابة " الرومانسية " البحتة لا يعني أنك كاتب مبدع ، الكاتب الذي لا يُتقِن الأدب بأغراضه المختلفة ، الاجتماعية والإنسانية والدينية والوعظية ليس بكاتبٍ حق .


كيف تُحْسَبْ على الكـُتــَّـاب وأنت لا تملك تلك القدرة على التعبير عن منظورك الشخصي في قضية ما والذي له أن يؤثّر فيمَن حولَك إذا أتقنتَ كلماتك وأسلوبك ( هي الكتابة إيه غير إنك تأثر إيجابًا بشكل أو بآخر في القارئ ) .


الدافع فيما كتبته الآن هو سَيل أولئك الذين يدّعون بأنهم كتاب ومن الدرجة الأولى لمجرد أنهم يُتقنون وضع بعض الكلمات التي تحمل سيلًا من الرومانسية المتكلَّـفة ( التي قد تتقبلها أو لا لفرطها وخلوها من أي متعة قرائية تُذكَر ) ، وتجدهم في أشد القضايا الاجتماعية والإنسانية لا ينطقون لا بأفواهٍ ولا بأقلام ، فالموجَة تعلو على قدراتهم التي تقتصِر على " أحبك وأكرهك أيُّها الحبيب الغائب والحاضر " .


كلماتي لا تعني انتقادًا للكتابة التي تحمل المشاعر الإنسانية الراقية على اختلافها من حب واشتياق وحنين والتي يُغلِّفها إطار أدبي يُحتَرَم يؤهلني ككاتب أو كاتبة أن أكونَ خير من يمثِّل الأدب في تحقيق أهدافِه التي يعرفها من اغترفوا من الكتابة والقراءة ملء بطونهم .



رأيي لي مُطلَق الحرية في أن أكتُبه ولَك مطلق الحرية في أن تأخذه بمنظور " أتّفِق" أو " لا أتَّفق "

" سلمى مهدي "

لن أترك الفرصة لهذا اليوم أن يِمُر دون أن يفتح بعضا من صناديق الذكرى .

لن أترك الفرصة لهذا اليوم أن يِمُر دون أن يفتح بعضا من صناديق الذكرى .

العيد كما اعتدته منذ عامِيَ الأوّل

العيد في غير أرض الوطن

العيد بعيدًا عن أقارِب أُشارِكْهُم ضحكات العيد وبسماته وطقوس الأطفال المعتادة

العيد المقتصر على عيدية الأم والأب اللذان يحاولان جاهدين أن لا يُشْعِرونا بفرق العيد هنا أو هناك

العيد كما اعتدته منذ عامِيَ الأوّل

مَلبَس جديد وجدول من الزيارات للمعارف وخِتامًا رحلة ترفيهية إلى أحد مدن " الملاهي "

ربما يقول البعض : ( هي عايزة ايه أكتر من كدة ؟؟؟؟! )

لم أكُن أدري ماذا أُريد أكثر من ذلك ؟
حتى وعيتُ مؤخرًا إلى العيد وسطَ حشد الأقارب الذي قد يراه البعض ممِلًا
حتى وعيتُ إلى قبلة أطبَعُها على يدَي جدتي وهي تقدم لي عيدية لا تتجاوز بعض الجنيهات إلا  أنني إلى يومِنا هذا مازلت أحتفظ بها مع عبارة كتبتها على كل ورقة منها
" عيدية سِتّي في عيد الفطر 2011 "

هل ترَوني فيما قلت أحمِل شيئًا من الدراما المُتكلَّفة أم أنني مازلت أملك حق الاحتفاظ برائحة تلك اللحظات لتكون أُنسًا لي في أعوامٍ تالية لا أقدِر أن أُمارِس فيها العيد بالكيفية نفسَها .


ثرثرة
سلمى مهدي 
5/11/2011

إن لم أملك ما أعبر عنه الآن فمتى أملكه ؟!



ملعونة هي الغربة أينما كانت إن لم تستطع و للحظة أن تشعر في ظلها بعظم وطنيتك .
ملعونة هي الغربة إن كانت في مثل هذه اللحظات لا تحتضن سوى كل شعور قهري يقضي على ما لديك من احساس بنفعك

ملعونة هي الغربة متى شاهدت التلفاز ورأيت الدماء تسيل من هنا وهناك وأنت مازلت تجلس على الأريكة ولا تملك سوى حق المشاهدة

ملعونة هي الغربة متى انتابتك غصة لا تملك تحريرها بشيء من الصراخ والهتاف

ملعونة هي الغربة متى رأيت من ينظرون لك بعين الشفقة لانك وبلا أدنى أحقية تُحسَب مواطنا في بلد لا تستحق أن تُكتَب مع أشرافه

ملعونة هي الغربة عندما تصبح علاقتك بالوطن " كلمة " توضع في خانة الجنسية في أوراقك الرسمية

ملعونة هي الغربة حين تجد كلمة الوطن تتحرر شيئا فشيئا من لسانك وتجد ألف صوت يكبتها لأن القضية ببساطة شديدة لا تعني شيئا سوى لأصحابها

ملعونة هي الغربة بكل ما جاءت به اذا كان الثمن هو هذا العذاب النفسي القائم في هذه الظروف وما شابهها

لا أملك سوى الكلمات / نعم لا أملك سوى الكلمات

لا أملك سوى الدعاء / نعم لا أملك سوى الدعاء

لا أملك سوى أن أكون في قرارة نفسي مدركة تماما بأن هؤلاء الذين آثروا الوطن على أرواحهم الطيبة سيظلون بعطاءاتهم في حياتهم ومماتهم يُطوّقون عنقي أنا والكثرين بديون متوارثة نحملها جيلا بعد جيل


صوت مصري مغترب يتألم
سلمى مهدي

أبيعُ بلا ثمن ٍ فهل من مُشتَر ٍ ؟؟

أبيعُ بلا ثمن ٍ فهل من مُشتَر ٍ ؟؟


أبيع كل علاقاتي الإنسانية التي تربِطُني بكل صاحِب إنسانية مصطَنَعة .

أبيع صمتي حين ينطِقُ الباطِلُ ويستبيح من نفسي رقعةً لــِ " شيطانٍ أخرَس " .

أبيع كل قناعاتي وأفكاري التي يبنيها الآخرون بأفكارهم وقناعاتهم في تجريدٍ مطلَق دونَ غربَلة .

أبيع كلماتي ما لم تقِف على كل معنًا إنساني ٍسام ٍ يشمل الإنسانية في شتى أرجاء المعمورة .

أبيع علمي ما لم أكن من المنتفعين النافعين به

أبيع وهني وضعفي إذا حال بيني وبين أحلام وردية أحيا على أمَل تحقيقها .

أبيع حقيقتي ما لم أحيا بها في كل أفعالي وأقوالي .

أبيع استطاعتي وقدرتي متى امتلكتها مع وقف التنفيذ .

أبيع دموعي متى فقَدَت قدرتها على غسل كل سواد ٍ دفين في مكنوني النفسي .

أبيع كل قدراتي على التفاهم والتواؤم متى هَجَر الناسُ أخلاقهم .

أبيع خوفي ما دمت على ثقة بأن أقداري تسكُن السماء في ذمة الله وحفظه .

أبيع بلا ثمن ٍ فهل من مشتَر ٍ ؟؟؟!  

سلمى مهدي
10/12/2011

المرآه عندما تكون هادئة

ان المرأه عندما تكون هادئة
{ملايين من الأشياء تجري في خيالها .}

عندما لا تجادلك
{ فأنها} تفكر بعمق .

عندما تجاوبك أنا بخير بعد ثواني
فأنها...{ليست بخير أبدا }.

عندما تنظر لك في تمعن
{فهي تتسآءل لماذا أنت تكذب} .
.
..عندما تتصل بك كل يوم
{ فهي تريد جذب أنتباهك . }

عندما تقول ( أحبك )
فهي تعنيها .

عندما تقول أنها لن تقدر علي العيش بدونك ...
{ فقد بدا لها أنك مستقبلها الأبدي .}

عندما تقول لك ( أشتقك لك ) ...
لا أحد في العالم يمكنه أن يشتاق لك مثلها ...♥

♥ fatima ♥

القوه والوقار وليس ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﻭﺍﻻﻧﻄﻮﺍئية ﺍﻟﻤﺆﻗﺘﺔ

هي ,, ﻟﻢ ﺗﻌﺘﺪ ﺍﻟﻀﻌﻒ ﻭﺍﻟﻬﺰﻳﻤﺔ ﻓﻬﻲ ﺗﻮﻗﺮ
ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻛﻤﺎ ﺗﻮﻗﺮ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺒﻴﺖ ﻛﺒﻴﺮﺁ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ
ﺗﺤﻦ ﺇﻟﻲ ﺿﻌﻔﻬﺎ ﻛﺎﻣﺮﺃﺓ ﺃﺣﻴﺎﻧﺂ !!
هى ,,لم ﺗﻌﺘﺪ ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﻟﺘﻨﺎﻝ ﺍﺳﺘﻌﻄﺎﻑ
ﺍﻟﻤﺤﻴﻄﻴﻦ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﺒﻜﻲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺸﻌﺮ ﺃﻥ
ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﺳﻴﺒﺮﺩ ﺑﻤﺎﺋﻪ ﻧﺎﺭ ﺃﻟﻢ ﻓﺆﺍﺩﻫﺎ
ﻓﻘﻂ !!

هى ,,لم ﺗﻌﺘﺪ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﻭﺍﻻﻧﻄﻮﺍئية ﺍﻟﻤﺆﻗﺘﺔ
ﻓﻬﻲ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺑﻄﺒﻌﻬﺎ
ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﺤﺐ ﺃﻥ
ﺗﻨﻔﺮﺩ ﺑﻨﻔﺴﻬﺎ ﺃﺣﻴﺎﻧﺎ ﻟﻜﻲ ﺗﻌﻴﺪ ﺗﺮﺗﻴﺐ
ﻭﺭﻳﻘﺎﺕ ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ
ﻭﺗﺮﻣﻲ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ
ﻣﻨﻬﺎ ﺗﺎﻓﻬﺂ ،، ﻛﺎﺫﺑﺂ ،، ﻣﻨﺎﻓﻘﺂ ،، ﻭﺗﺤﺮﻕ ﻧﻬﺎﺋﻴﺂ

ﻭﺭﻳﻘﺔ ﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﻣﺼﻠﺤﺠﻴﺂ !!

ﻫﻲ ﻟﻢ ﺗﻌﺘﺪ ﺃﺷﻴﺎﺀﺁ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﻤﺎﺭﺳﻬﺎ
ﻓﻘﻂ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ !!

ﻓﺈﻳﺎﻛﻢ ﻭﻟﻮﻣﻬﺎ
ففي اﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺗﻠﻚ ﻫﻲ ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ !!
وتلك هي ردود أحاسيسها !!

Written BY: Heba Ullah Rabe3 Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

ضلع من اضلاعك

هل تعلم انها عندما كانت تتصل بك كثيرا
لأنها لاتريد ان تكلم غيرك

هل تعلم انها ستجد الأفضل , لأنها تعلمت من
جرحها كيف تختار

هل تعلم أن المرأه المظلومه , سيرجع الرجل لها وقد فات
الأوان

هل تعلم أن المرأه تمتلك الحاسه السادسه اضعاف الرجل , لتشعر انه
تغير أو يخونها

هل تعلم أن المرأه أشد صبرا وتحملا منك , وأنها إن تركتك
فهذا بعد ألف محاوله منها للسماح

هل تعلم أنها عندما تنجرح في أغلب
الأوقات تفضل الصمت

هل تعلم أنها عندما كانت تنفعل وتعاتبك , هذا يعني من
كثر عشقها لك

هل تعلم أنك عندما كنت تخدعها وتسكت , بأمل انك ستتغير وليس
أغفال منها

هل تعلم أنك عندما كنت تكلمها بأعذب الكلام بكذب , أنها كانت
تخبئ بكائها وراء ابتسامه

هل تعلم أنها لا تنسى أخطائك مهما كلف الوقت
ولكنها تتناسى ويكون حزنها كل الوقت في قلبها وعندما تنجرح منك تذكر جميع جروحها
الفائته .



" انها ضلع من اضلاعك ولا تستطيع الاستمرار بدونك فالحجر يحن وانت الم يأن الاوان وتحن من هي نبع الحنان "


لـــِ إسلام الَمصرْى

أعذرنى فأنا أنثى

حين أخفي حبي لكـ ... اعذرني فأنا أنثى
حين أخجل النظر إليكـ ... اعذرني فأنا أنثى

في قلبي إليكـ حب

لا تنتظر مني كلمة أو نظرة
أو حتى إفصاح عما بداخلي
اعذرني فأنا أنثى

اعذرني لو تجاهلتك و أنا أتمنى أن أكون معك
اعذرني إن صددتك و أنا أتمنى ان اكون لك
اعذر كبريائي بأنوثتي
اعذر صمتي فهو من كرامتي

اعذرني لو هربت من نظراتكَ عندما تلاحقني
اعذرني لو راقبتُك من بعد
وقلتَ: لإنها تتجاهلني
اعذرني لو ملكني الصمت وأيقنتَ أنه رفضي
اعذرني فأنا أنثى

أحلم بكـ ... ومن حلمي لن أفوق
أحلم بكل ما تحلم به أنثى
وأصمت عند قربي منكـ
لذا
اعذر كبريائي بأنوثتي
اعذر صمتي فهو من كرامتي
اعذرني فأنا أنثى

♥ fatima ♥

لست مراهقه



ليست مُراهِقه
.. وُ ﻟم تعُد صغِيره .
. وُ ليست كبِيره
إنها في أجمل مراحِل حياتِها ♥

إنها تلك اﻟفترة :
اﻟتي تجمّع (براءة اﻟطُفُولة )
مع ( جنون اﻟمُراهقة )
مع ( رزانة اﻟكِبار )!

فهي وقت اﻟﻟعب { طِفله
وُ وقت اﻟحُب { مجنونة
وُ وقت اﻟحُزن { عَاقِله

♥ fatima ♥

فى كل صباح أنثى تتألم


الأنثـى

تتألم جداً :(
وتحاكي همومها في دفتر صغير ،
تكلم صديقتها المخلصة ب نبرة اقرب للإختناق ، وتتسائل كثيراً ♥ ؟

وفي الصباح ..
تبتسم ، وتضع العطور ، وتختار اجمل القلآئد ، وتجامل الزهور ..
وتضع كحلاً جديداً غير اللذي سال ليلة البارحة !
تحادث هذه ، وتضحك مع تلك

وبالتأكيد تجعل لسان حالها يقول :
( انني اسعد امرأة في العالم ) . ^^'

تعود في المساء ، وتكتب :
مازلت اتحمل . . وما زالوا هم ” لآيشعرون ♥

تِلك هِيّ الأنثَى ^_^

أنك خــارج نطــاق حيــاتي


أمسك هــاتفي

وأهم لـ أن أتصل بك..

ولكن قبل الإتصــال مبــاشرة

أتذكر..أنك خــارج نطــاق حيــاتي

وأتذكر..أنك لم تبذل شيء قط يجعلك داخلها !

فـ أمسح من ذاكرتي

رقم هاتفك

وكلامك لي

وأمحي عن عيني..ملامح وجهك

فـ تصير في ذاكرتي..وجه ممسوخ لا يحمل في طيــاته إلا التلاعب والتسلية !

لـِ مهـــا قـدري

"إعترافـــات"...أحفظها جميعا عن ظهر قلب

أتدري.......؟؟!!!!!!
أُخبأ لك من الإعترافات ما يعجز خيالك عن تصورها...
"إعترافـــات"...أحفظها جميعا عن ظهر قلب بكل أسرارها...
و أتدلل عليك كذبا و أتحجج بالنسيان حين تبدأ بالسؤال عن تفاصيلها...
ولــكــــن...
... لن أعترف لك بما يدور في عالمي الذي صنعته بكل إتقان..
....وعينتك " أنت" الحاكم بأمره فيه.....

"ذلـــك العــالم" ..الذي أراهنك بحبي لك..
إنك مهما بحثت في نفسي فلن تستطيع إكتشافه ولو بدهائك الرجولي..
(( إلا ))...
عندما يأتي اليوم الذي ستمتلكني فيه...

(( وعندها ))....
سَأُظْهر لك المفتاح الذي تستطيع أن تدخل بيه ذلك العالم الخفي..

((ولكن تذكر حينها)),,,,,,

أن لا تشتكي لي من صرخات قلبك وضجيج نبضاته ..
"حينما تستكين على عرشك وتذوب حبا مما ستراه هناك"..!

بقلم ....(نـــدى نــبـيــل)...

فى ليالى الشتاء

وفي ليالي الشتاء القارصة تنهض من نومها مابين الفينة والأخري
فقط لتتأكد من أن الغطاء يحيطه جيدآ وان الدفء من حوله
وبعد أن تطمئن ,, يهدأ بالها ,, فتغمض عينيها وتنام !! :)

فى كل مرة يشعر بها و لكنه يستمر فى إدعاء نومه
لكي يشعر بحنان أمه التي فقدها صغيرآ

والذى عوضه الله إياه في زوجته ,, ليشعر به من جديد !!
:)



Written BY: Heba Ullah Rabe3 Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

قلبه مليان حب وهوى ؟

 
 
انهو فيهم
كان عليك
تحبه اكتر ؟
االى قالتلك بحبك
ولا اللى قالتلك
بفكر

أنهو فيهم
ربنا
حابب صلاته ؟
اللى سرحان جوه جامع
ولا اللى باكى جوه بيته

أنهو فيهم
الألم
جواه مجمع؟
اللي شوفته كتيير معيط
ولا اللى كل شويه يضحك
وضحته دايما تدمع


أنهو فيهم
قلبه مليان
حب وهوى ؟
اللى ماشي هناك معاها
ولا اللى قلبه بينكسر
كل ما بيشوفهم سوا


أحمد ضياء